الرئيسية / أخبار اقتصادية / آي بي إم تتنبأ بنسبة 5٪ في مبيعات مجوهرات الأعياد

آي بي إم تتنبأ بنسبة 5٪ في مبيعات مجوهرات الأعياد

 

 سعودي للإستثمار      توقعت شركة IBM نموًا قويًا في مبيعات المجوهرات خلال موسم تجارة التجزئة خلال موسم العطلات وسط معنويات المستهلكين القوية.

وقال مايكل هيدوك نائب رئيس شركة آي بي إم والأسهم العالمية إن المشتريات في هذه الفئة سترتفع بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي خلال فترة الأعياد.

وتأتي المجوهرات في المركز الرابع في قائمة الشركات من الفئات الست الأولى ، وراء الأجهزة الاستهلاكية وأنواع مختلفة من الملابس. وجاءت ملابس النساء في المرتبة الخامسة ، في حين احتلت الأحذية المركز السادس.

حققت المجوهرات نجاحًا كبيرًا حتى في فترة هشة لبعض تجار التجزئة. وكانت هذه الفئة واحدة من أقوى الشركات في JCPenney في الربع الثالث ، حتى مع انخفاض إجمالي مبيعات الشركة بنسبة 5٪ ، كما أشارت الأسبوع الماضي.

وقالت جيل سولتاو ، الرئيس التنفيذي لسلسلة المتاجر في متجر ، في مكالمة مع المستثمرين يوم 15 نوفمبر بعد إعلان نتائجها: “لقد كانت المجوهرات عملاً كنا سعداء به”. “أعتقد أن الزبون لا يزال يستجيب بشكل جيد للغاية لما فعله [قسم المجوهرات] من منظور التجميع والترويج حول الهدايا العظيمة لموسم الأعياد” ، قال المدير التنفيذي خلال الجلسة ، التي تم نسخها من خلال البحث عن ألفا .

تتوقع مجموعات البحث زيادات قوية في إجمالي مبيعات التجزئة خلال موسم الأعياد. وسترتفع الإيرادات بنسبة 4.8٪ بشكل عام ، حسبما تنبأت آي بي إم ، في حين يتوقع اتحاد التجزئة الوطني زيادة بنسبة 4.3٪ إلى 4.8٪. ظلت ثقة المستهلك إيجابية طوال العام ، وفقا لمسوحات المستهلكين في جامعة ميتشيغان.

ومع ذلك ، يمكن أن تعاني مبيعات العطلات إذا رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بشكل كبير ، وأضاف كبير الاقتصاديين في جامعة ميشيغان ريتشارد كورتين.

وأشار إلى أنه “في حين أنه لا يوجد سبب لتوقع حدوث تغيير مفاجئ في توقعات أسعار الفائدة في الأشهر القليلة المقبلة ، فإنه لا يزال من المهم بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي تجنب الوصول إلى العتبة التي تسبب تأجيل الشراء على نطاق واسع”.

شاهد أيضاً

«دبي للاستثمار» تحتفي بقيم الاستدامة والثقافة والعطاء والتنمية

    سعودي للإستثمار         نظمت شركة دبي للاستثمار، ودعمت، 30 نشاطاً وفعالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *