الرئيسية / أخبار الشركات / أرقام صادمة يجنيها أثرياء العالم في الساعة الواحدة فقط

أرقام صادمة يجنيها أثرياء العالم في الساعة الواحدة فقط

 

في الوقت الذي نحسب فيه -نحن الأشخاص العاديين- أرصدتنا من الأموال، كم ستصبح بعد شهر أو عام أو خمسة أعوام من العمل والجهد والشقاء، هناك أشخاص يعيشون بيننا، يحسبون ثرواتهم كم ستصبح بعد ساعة من الآن، فلا حاجة لهؤلاء للانتظار كل هذه الفترة التي نحتاجها نحن، حتى يزداد صفر جديد على يمين أرصدتهم البنكية، أو عقار جديد يُضاف بين أملاكهم، كل ما يحتاجونه ساعة واحدة فقط، ومع كل دقيقة تمر، يحدث تغيير على هذه الأرقام، التي يحتفظون بها في المصارف العالمية.

ومؤخراً، قامت صحيفة «بيزنس إنسايدر Business Insider» الشهيرة، والتي تختص بأخبار رجال المال والأعمال في العالم، بالاعتماد على بيانات كانت قد أوردتها مجلة «فوريبس Forbes» الأميركية العريقة، بإصدار تقرير يذكر كم يجني الأثرياء في الساعة الواحدة، وذلك عبر احتساب حجم الأموال التي يجنيها أغنى الأشخاص الذين يعيشون على كوكبنا، وحتى تكون هذه الأرقام الواردة بالتقرير أقرب إلى الدقة والمصداقية، قام الخبراء في هذا المجال، باحتساب الإيرادات السنوية التي حقّقها هؤلاء الأشخاص لعامي 2017 و2018، وقسّموا المبلغ الناتج على الرقم «8760»، وهو عدد الساعات في العام الواحد، وسنعرض عليكم في هذا التحقيق، الأرقام النهائية «الصادمة» التي نشرتها «بيزنس إنسايدر».

أولاً: جيف بيزوس

الملياردير الأمريكي «جيف بيزوس»، المؤسس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة «أمازون Amazon» العالمية، الذي يُعتبر في الوقت الحاضر أثرى رجل عرفه التاريخ الحديث؛ حيث يبلغ مجمل ثروته ما يزيد على 112 مليار دولار أمريكي، فإن«بيزوس» -وبحسب تقرير «بيزنس إنسايدر»- يجني ما مقداره 4.5 مليون دولار أمريكي في الساعة الواحدة.

ثانياً: مارك زوكربيرغ

الملياردير الأمريكي الشاب «مارك زوكربيرغ»، المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر على الإطلاق «فيسبوك Facebook»، والذي يبلغ مجمل ثروته قرابة الـ 71 مليار دولار أمريكي، فإن «زوكربيرغ»، يجني في الساعة الواحدة ما مقداره 1.7 مليون دولار.

ثالثاً: أليس والتون

في المرتبة الثالثة بحسب التقرير، تأتي صاحبة سلسلة متاجر «والمارت Walmart» الشهيرة، المليارديرة الأمريكية «أليس والتون»، والتي يبلغ مجمل ثروتها أكثر من 46 مليار دولار، ومقدار ما تجنيه «والتون» خلال ساعة واحدة من عمل متاجرها، يصل إلى قرابة الـ1.4 مليون دولار.

رابعاً: وارن بافيت

ويحتل «وارن بافيت»، المدير التنفيذي لشركة «بيركشاير هاثاوايBerkshire Hathaway»، والذي يبلغ مجمل ثروته ما يزيد على الـ84 مليار دولار أمريكي، المرتبة الرابعة في هذا التقرير؛ حيث يجني «بافيت»، قرابة مليون دولار أمريكي في الساعة الواحدة.

خامساً: لاري بايج

أما الملياردير الأمريكي «لاري بايج»، المدير التنفيذي لشركة «ألفابيت Alphabet»، وهي الشركة الأم لعملاق شبكة الإنترنت «Google»، فيحتل المرتبة الخامسة؛ حيث يبلغ مجمل ثروته الـ48.8 مليار دولار أمريكي، أما ما يجنيه «بايج» في الساعة الواحدة، فيصل حتى 924 ألف دولار.

سادساً: إيلون ماسك

على الرغم من أن الملياردير الكندي– الأمريكي، المولود في جنوب إفريقيا «إيلون ماسك»، المدير التنفيذي لشركتي «تسلا Tesla» و«سبيس إكس SpaceX» الشهيرتين، قد خسرت أسهم شركته ما نسبته 9% من قيمتها مؤخراً، إلا أنه يظل من أبرز الأسماء في هذه القائمة؛ حيث تبلغ ثروة «ماسك» الـ19.9 مليار دولار أمريكي، ويجني نحو 685 ألف دولار في الساعة الواحدة.

سابعاً: بيل غيتس

في المرتبة السابعة، يأتي الرجل الذي تربع على عرش أثرى رجل في العالم لسنوات طويلة، وهو الملياردير الأمريكي «بيل غيتس»، المدير التنفيذي لشركة «مايكروسوفت Microsoft»، والذي تُقدر ثروته –على الرغم من أنه استقال من منصبه كرئيس إدارة الشركة– قرابة الـ90 مليار دولار، ويجني «غيتس» مبلغاً يصل حتى 457 ألف دولار أمريكي في الساعة الواحدة.

ثامناً: جاك دورسي

أيضاً ملياردير آخر، منحته مواقع التواصل الاجتماعي مكاناً في قائمة أثرياء العالم ينضم إلى هذه القائمة، ويحتل المرتبة الثامنة منها، وهو الملياردير الأمريكي الشاب «جاك دورسي»، المدير التنفيذي لموقع التدوين القصير «تويتر Twitter»، والذي تبلغ ثروته 6.1 مليارات دولار، ويجني «دورسي» في الساعة الواحدة 205 آلاف دولار أمريكي.

تاسعاً: ميغ ويتمان

 

سيدة أعمال أخرى في هذه القائمة، وهي المليارديرة الأمريكية «ميغ ويتمان»، المديرة التنفيذية لكل من شركات «نيو تي في NewTv»، و«إيباي «Ebay»، و«هيوليت باكارد Hewlet Packard»، والتي تبلغ ثروتها قرابة الـ3.3 مليارات دولار أمريكي، وتجني «ويتمان» ما يُقدر بـ102 ألف دولار في الساعة الواحدة.

تقرير «بيزنس إنسايدر»، لم يقتصر على رجال وسيدات الأعمال في العالم، بل وأيضاً تضمن عدداً من النجوم والمشاهير في عدة مجالات مختلفة؛ حيث كشف التقرير أن النجم الأميركي «جورج كلوني» يجني ما مقداره 27 ألف دولار في الساعة الواحدة، وذلك بناءً على إيراداته لعامي 2017 و2018.

أمّا ممثلة برامج الواقع وعارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة «كايلي جينير»، الأخت غير الشقيقة لـ«كيم كارداشيان»، فأورد التقرير أنها كانت تجني قرابة الـ19 ألف دولار في الساعة خلال هذا العام الجاري 2018، وفي النهاية، عزيزي القارئ، كنّ مُتأكداً أن ثروات هؤلاء الأشخاص زادت بالفترة ما بين كتابة هذا التحقيق ونشره، وبينما أنت مُنشغل في قراءته الآن، فهناك مليون جديد يُضاف إلى ثرواتهم.

شاهد أيضاً

فوركس – التوقع الأسبوعي: 10 – 14 ديسمبر

   سعودي للإستثمار     سيتطلع المستثمرون هذا الأسبوع إلى بيانات حول أسعار المستهلكين ومبيعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *