الرئيسية / أخبار اقتصادية / البورصات – العقود الآجلة الأمريكية ترتفع على خلفية أنباء المحادثات التجارية

البورصات – العقود الآجلة الأمريكية ترتفع على خلفية أنباء المحادثات التجارية

 

     سعودي للإستثمار       أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى مكاسب في وول ستريت في الافتتاح اليوم الثلاثاء وسط تقارير بأن الصين والولايات المتحدة تمضيان قدمًا في محادثات التجارة.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 17 نقطة أو 0.67٪ لتصل إلى 2،660.62 اعتبارًا من الساعة 6:40 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:40 بتوقيت جرينتش) بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 30 174 نقطة أو 0.71٪ لتصل إلى 24،664. وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة 64 نقطة أو بنسبة 0.96٪ لتصل إلى 6763.75.

ذكرت وزارة التجارة الصينية أن نائب رئيس مجلس الدولة ليو تحدث إلى وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين والممثل التجاري الأمريكي روبرت ليثيزر فى مكالمة صباح اليوم.

في الأسبوع الماضي وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جينبينغ على التوقف عن إضافة تعريفة إضافية على سلع كل منهما لمدة 90 يومًا مع بدء محادثات التجارة.

الأسواق العالمية متوترة إزاء صراع متزايد بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم حول الفائض التجاري الضخم للصين مع الولايات المتحدة ومزاعم واشنطن بأن بكين تسرق الملكية الفكرية والتكنولوجيا.

كما أدى اعتقال أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة “هواواي” الصينية إلى ذعر الأسواق العالمية وسط مخاوف من أن ذلك قد يزيد من تأجيج النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

كانت شركة ايه تي آند تي (NYSE: T) من بين أكبر الرابحين في تداول ما قبل السوق، حيث ارتفعت بنسبة 1.4٪، في حين قفزت شركة زينجا للألعاب (NASDAQ: ZNGA بنسبة 2.7٪ و ارتفعت هوم ديبوت (NYSE:HD) بنسبة 0.9٪. ارتفعت أسهم شركة أشباه الموصلات ايه. إم. دي (NASDAQ: AMD بنسبة 1.7٪ وارتفع سهم ميكرون (NASDAQ: MU بنسبة 1.1٪ بينما ارتفع سهم تويتر (NYSE: TWTR) بنسبة 1.3٪ .

انخفضت أسهم شركة فايزر (NYSE:PFE) بنسبة 1.5٪ بعد أن خفضت جي بي مورغان JPMorgan الشركة، وفقًا لـ TheStreet. وانخفضت أسهم بروكتر وجامبل (NYSE: PG بنسبة 0.5٪ بينما انخفضت أسهم أورورا كانابيس (NYSE:ACB) بنسبة 1.2٪.

على الصعيد الاقتصادي، تصدر بيانات أسعار المنتج لشهر نوفمبر في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش). يجب أن تعطي الأرقام صورة أفضل لمعدل التضخم.

في أسواق السلع، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب بنسبة 0.3٪ لتصل إلى 1،253.25 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام بنسبة 0.7٪ لتصل إلى 51.37 دولار للبرميل.

في أسواق العملات، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 96.88.

-ساهمت رويترز بهذا التقرير.

شاهد أيضاً

تركيا تقلص استيراد النفط ومنتجاته

   سعودي للإستثمار      قلصت تركيا في أكتوبر الماضي استيرادها من النفط ومنتجاته بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *