الرئيسية / أخبار الشركات / دورات مجانية و ورشات تدريبية

دورات مجانية و ورشات تدريبية

 

دورة مجانية على الانترنت حول اللغة الإنجليزية

دورة مجانية على الانترنت حول اللغة الإنجليزية

بإمكان الصحفيين حضور هذه الدورة المجانيّة عبر الإنترنت. تقدم جامعة كاليفورنيا، بيركلي دورة مكثفة مفتوحة على الإنترنت عن “اللغة الإنجليزية للصحفيين – الجزء الثاني” من خلال edX. تم تنظيم الدورة من قِبل وزارة الخارجية الأميركية ومنظمات أخرى لغير الناطقين باللغة الإنجليزية الذين يرغبون في تطوير المهارات اللازمة للصحافة. يتوقع من الطلاب قضاء 3 إلى 4 ساعات في الأسبوع. سوف يتعلّم المشاركون القضايا الحالية التي تواجه الصحفيين على مستوى العالم، إضافةً الى تحسين مفردات اللغة الإنجليزية وقواعدها من أجل كتابة تقارير أكثر فاعلية وإجراء مقابلات. التسجيل مستمرّ. للمزيد من التفاصيل، إضغط هنا.

ورش عمل للكتاب تستقبل طلبات

ورش عمل للكتاب تستقبل طلبات

يمكن للكتاب المهتمين بتطوير مهاراتهم واتصالاتهم التقدم بطلب لهذا البرنامج. تقدّم جائزة الكتاب الخريجين في أيسلندا دعمًا ماليًا وفرصة لحضور مؤتمرها من 3 إلى 7 نيسان /ابريل 2019 في ريكيافيك، أيسلندا. ويضم البرنامج سلسلة من ورش عمل الكتابة الجماعية والرحلات الثقافية المصممة لتقديم المشاركين إلى التراث الأدبي في أيسلندا. وسيكون التركيز الرئيسي هو الأدب الخيالي، وغير الخيالي. ويمكن للمتقدمين أن يتنافسوا على التمويل الكامل أو الجزئي. ويغطي التمويل الكامل المشاركة في البرنامج، وأماكن الإقامة، ورحلات الطيران ذهابا وإيابا إلى أيسلندا. ويغطي التمويل الجزئي رسوم المشاركين فقط، ولا يشمل السكن أو الرحلات ذهابا وإيابا. يجب على المرشحين إثبات أنهم غير قادرين على تحمل تكاليف الرحلات الجوية إلى أيسلندا والإقامة للحصول على التمويل الكامل. الموعد النهائي للتقديم هو 31 تشرين الاول/أكتوبر. للمزيد من المعلومات، إضغط هنا.

مسابقة للأفلام القصيرة تستقبل مشاركات

مسابقة للأفلام القصيرة تستقبل مشاركات

الموعد النهائي: 25/11/18 يمكن لمعدّي الأفلام في جميع أنحاء العالم دخول هذه المسابقة. سوف تُعقد مسابقة “Vkratce!” كجزء من مهرجان روسي وألماني للأفلام القصيرة، تنظّمه منظمة “المدينة المفتوحة” غير الحكومية في روسيا بدعم من معهد جوته. سيعقد هذا الحدث من آذار/مارس إلى نيسان/أبريل 2019 في فولغوغراد، روسيا. يجب ألا تزيد مدة الأفلام القصيرة والخيالية والوثائقية والتجريبية عن 30 دقيقة ويجب أن تكون قد أُنتجت بعد 1 كانون الثاني/يناير 2018. من المشترط أن تتضمن الأفلام باللغات الأخرى ترجمات باللغة الإنجليزية والروسية. سيحصل الفائزون على شهادات وجوائز تذكارية. المشاركة مجانية. الموعد النهائي المبكر هو 25 نوفمبر/تشرين الثاني. والموعد النهائي المنتظم هو 15 ديسمبر/كانون الأول. الموعد النهائي المتأخر هو 5 يناير/كانون الثاني 2019. للمزيد من المعلومات حول كيفية التقديم، انقر هنا

مهرجان الأفلام المصورة عبر المحمول يستقبل مشاركات

مهرجان الأفلام المصورة عبر المحمول يستقبل مشاركات

الموعد النهائي: 11/10/18 أمام صانعي الأفلام المحترفين والهواة فرصة تقديم فيديو مدّته دقيقة واحدة حول كيفية التصرف من أجل حقوق الإنسان. يستقبل مهرجان الأفلام عبر المحمول، بالتعاون مع الأمم المتحدة، الطلبات من جميع أنحاء العالم. يجب تصوير الأفلام عن طريق الهاتف المحمول وشمول الترجمة باللغة الأصلية عبر Dotsub. وسيتم اختيار حوالي 50 فيديو كاختيار رسمي. في الفترة من 6 إلى 27 نوفمبر/تشرين الثاني، سيتمكن الزوار على الإنترنت من التصويت للفائز بجائزة الجمهور. وسيسافر الفائز إلى باريس لمدة أسبوع للمشاركة في حفل توزيع الجوائز. الفائز بالجائزة الكبرى سيحصل على (EUR20,000 (US$23,561 لتمويل إنتاج فيلم قصير وسوف يستفيد من دعم المنتج لإتمام المشروع. الموعد النهائي هو 11 أكتوبر/تشرين الأول. لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

مبادرة من غوغل لتمويل إنشاء فيديوهات

مبادرة من غوغل لتمويل إنشاء فيديوهات

الموعد النهائي: 12/10/18 يمكن للناشرين والمذيعين والوكالات ومنشئي الفيديو وشركات الإنتاج التقدم للحصول على التمويل. سيوفّر تمويل الإبتكار في يوتيوب، وهو مبادرة من غوغل للأخبار ما يصل إلى 250 ألف دولار أميركي لدعم المؤسسات الإخبارية في إنشاء عمليات فيديو مستدامة ومبتكرة. يجب على المتقدّمين إظهار نهج دقيق في العمل الصحفي وعلى الأقل مستوى أساسي من خبرة إنتاج الفيديو، أن يكون المتقدّم يدير قناة على يوتيوب مع ما لا يقل عن 50 ألف مشترك. من المشترط أن تكون المنظمات المؤهلة في إحدى الدول التالية: الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الدنمارك، ألمانيا، الصين، فنلندا، فرنسا، الهند، إندونيسيا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، هولندا، نيجيريا، النرويج، الفلبين، بولندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، تايلاند أو فيتنام. الموعد النهائي للتقديم هو 12 أكتوبر/تشرين الاول. للمزيد من المعلومات، إضغط هنا.

تحدي تأثير الذكاء الإصطناعي على الأخبار انطلق

تحدي تأثير الذكاء الإصطناعي على الأخبار انطلق

الموعد النهائي: 12/10/18 يمكن للصحفيين وغيرهم ممّن لديهم مشروع للتأكيد أنّ الذكاء الاصطناعي يستخدم بشكل أخلاقي وللمصلحة العامة أن ينافسوا في هذا التحدي. يطلق مختبر الأبحاث التكنولوجيّة والإعلامية ومركز بركمان كلاين للإنترنت والمجتمع في جامعة هارفارد مبادرة أخلاقيات وحوكمة الذكاء الاصطناعي، بدعم من مؤسسة نايت وشبكة أوميدار. ستستثمر المبادرة 750 ألف دولار أميركي في أفكار تهدف إلى البحث بتأثير الذكاء الاصطناعي (AI) على مجال الأخبار والمعلومات. وتدعو الراغبين بالمشاركة الإجابة على هذا السؤال: “كيف يمكننا ضمان أن يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في النظام الإخباري للأنباء بطريقة أخلاقية وفي المصلحة العامة؟”. يجب أن تتناول المقترحات المواضيع التالية: الحكم: تمكين قدر أكبر من الشفافية والمساءلة؛ تصميم منصة: إدارة أكثر فعالية لإنتشار المعلومات المضللة؛ الجهات الفاعلة السيئة: الكشف عن وجود روبوتات متطورة تنشر المعلومات الخاطئة؛ والصحافة: دعم المراسلين في فهم تأثير الذكاء الاصطناعي. الموعد النهائي للتسجيل هو 12 أكتوبر/تشرين الأول. للمزيد من المعلومات، إضغط هنا.

مد فيلم للجميع

مد فيلم للجميع

الموعد النهائي: 18/10/18 بإمكان الصحفيين وصنّاع الأفلام من تونس، المغرب، مصر، الأردن، لبنان، فلسطين وليبيا تقديم مشاريعهم. يهدف مشروع “مد فيلم للجميع” المموّل من الإتحاد الأوروبي والذي يقوم على توسيع قاعدة جمهور الأفلام التي تعالج القضايا الإجتماعية والجنسانية في منطقة البحر الأبيض المتوسط إلى تعزيز التنمية البشرية والمساواة بين الجنسين من خلال نشر المنتجات السمعية البصرية التي تعالج القضايا الإجتماعية في هذه الدول. سيدعم مشروع “مد فيلم للجميع” المستفيدين من المنح خلال تنفيذ مشاريعهم عن طريق توفير أنشطة بناء القدرات والتدريب المستمر. المبلغ المحدد لهذا العمل هو US$ 1.151.955، لذا فإن أيّ منحة مطلوبة بموجب هذه الدعوة يجب ألا تتعدّى الـUS$ 95.996 يجب أن تُرسل المشاريع باللغة الإنجليزية أو الفرنسية. الموعد النهائي للتقديم هو 18 تشرين الأول/أكتوبر. للمزيد من المعلومات، إضغط هنا.

تعلّم الصحافة زمالات في مجال حقوق الإنسان تفتح باب التقديم

تعلّم الصحافة زمالات في مجال حقوق الإنسان تفتح باب التقديم

الموعد النهائي: 05/10/18 بإمكان الخريجين الجدد في مجال الصحافة أو العلاقات الدولية أو القانون بدرجة الماجستير أو أعلى التقديم على برامج الزمالات في مجال حقوق الإنسان. تقدم هيومن رايتس ووتش زمالة آلان. ر وزمالة باربرا.د فاينبرغ. سيعمل الزملاء مع هيومن رايتس ووتش في نيويورك وواشنطن لمدة عام كامل في رصد تطورات أوضاع حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إجراء التحقيقات الميدانية، وإعداد التقارير، والتواصل مع وسائل الإعلام وغير ذلك. تبدأ الزمالات في أيلول/ سبتمبر 2019 وتقدّم هيومن رايتس ووتش راتباً قدره US$60,000 في السنة إضافةً إلى حوافز أخرى. يجب على المرشحين المثاليين أن يمتلكوا خلفية قوية في مجال حقوق الإنسان متلازمة مع نيتهم في ممارسة المهنة في هذا المجال. تشمل الاحتياجات البحثية والميدانية الخبرة والمهارات التحليلية وإجادة الإنجليزية بطلاقة. إجادة لغة ثانية أمر إيجابي لكن غير ضروري. يجب على الراغبين بالتقديم إرسال رسالة تغطية، وسيرة ذاتية، ورسالتي توصية، مع نموذجي كتابة لم يتم نشرهما، مع صورة عن علامات التخرّج. الموعد النهائي للتقديم هو 5 تشرين الأول/ أكتوبر. لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

مسابقة فيديو الترحال تستقبل التقديمات

مسابقة فيديو الترحال تستقبل التقديمات

الموعد النهائي: 09/10/18 يمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم، من سن 18 وما فوق المشاركة في هذه المسابقة. تستقبل InternationalStudent.com أعمال الراغبين بالتقديم إلى مسابقة فيديو الترحال. إذا كنت تدرس حالياً خارج بلدك، يمكن للفيديو الخاص بك أن يصف أي رحلة تودّ الذهاب بها. أمّا إذا كنت لا تدرس حالياً خارج بلدك، فيجب على المادة المقدّمة أن تصف دراستك المقترحة في الخارج. قيمة الجائزة الكبرى US$4,000.هناك جائزة متاحة من اختيار المشاهدين وغيرها من الجوائز للمؤهلين إلى المراتب النهائية. يجب على الفيديوهات المقدّمة أن تكون أقل من خمس دقائق، وتصف الدراسة المقترحة في الخارج. المعايير الرئيسية للاختيار هي الأصالة والرغبة في الذهاب في هذه الرحلة كما الإبداع وجودة الفيديو. انقر هنا لمشاهدة الأفلام الفائزة في السنة الفائتة. الموعد النهائي هو 9 تشرين الأول/ أكتوبر. لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

مركز نايت يقدّم دورة مكثّفة حول إنشاء الخرائط

مركز نايت يقدّم دورة مكثّفة حول إنشاء الخرائط

أمام أي صحفي أو شخص مهتم بتعلّم كيفية إنشاء واستخدام الخرائط في العمل الصحفي حضور هذه الدورة التي تستمرّ لـ4 أسابيع. يقدّم مركز نايت في الأميركيتين، من خلال الدورات المكثّفة على الانترنت، دورة مجانية بعنوان “مقدّمة إلى رسم الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية”، وذلك من 27 آب/أغسطس حتى 23 أيلول/سبتمبر. تتكون الدورة التدريبية من أربع وحدات: وقت وضع خريطة، جمع البيانات الجغرافية، تحليل البيانات ونشر الخريطة. تقدّم الدورة كارلا كاميرون وكريس إيسيغ، وهما صحفيان في تكساس تريبيون. الدورة متاحة للجميع على الانترنت. التسجيل مستمرّ. للمزيد من المعلومات، إضغط هنا.

فرصة عمل شاغرة بموقع الكتروني في دبي

فرصة عمل شاغرة بموقع الكتروني في دبي

بإمكان الصحفيين الذين يتمتعون بخبرة جيدة التقديم الى هذه الوظيفة بدوام كامل في دبي، الإمارات العربية المتحدة. يبحث موقع فايس باللغة العربية عن مسؤول تحرير المقالات وإدارة المحتوى في الموقع الإلكتروني، إضافةً الى التواصل مع الكتاب. على المتقدّمين أن يكونوا ملمّين باللغتين العربية والإنجليزية ولديهم ما يزيد عن 4 سنوات من الخبرة، ويدركون كيف يسوّقون المحتوى ويجذبون الجمهور. تقديم الطلبات مستمرّ. للمزيد من المعلومات، إضغط هنا.

 

شاهد أيضاً

اغتصاب الطفوله بحجة العادات و التقاليد والمهر بآلاف الجنيهات

         سعودي للإستثمار      أقيم حفل خطوبة لطفلين في محافظة كفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *