الرئيسية / منوعات / قطر تشارك بمعرض الكويت للكتاب

قطر تشارك بمعرض الكويت للكتاب

   

 

سعودي للإستثمار   تشارك دولة قطر في فعاليات الدورة الثالثة والأربعين لمعرض الكويت الدولي للكتاب، والذي ينطلق اليوم «الأربعاء».
وقال السيد جاسم البوعينين، مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب، إن وزارة الثقافة والرياضة سوف تشارك بالمعرض عبر جناح مميز، تعرض فيه إصداراتها المختلفة، بالتعاون مع شركائها، وهم: دار روزا للنشر ودار لوسيل للنشر ودار كتارا للنشر.
وأضاف أن المشاركة القطرية تأتي في إطار حرص الوزارة على المشاركة بمعرض الكويت الدولي للكتاب كل عام، لما يمثله المعرض من أهمية كبيرة في إثراء حركة النشر الخليجية والعربية والدولية، كونه من أعرق معارض الكتب.
ولفت إلى أن الإصدارات التي يضمها جناح دولة قطر، تتنوع بين إصدارات أدبية وتراثية وفنية وأخرى متنوعة، تعكس ثراء المشهد الثقافي القطري، وحركة النشر القوية التي يشهدها هذا المشهد، علاوة على ما تعكسه المشاركة القطرية من ثراء للإبداع القطري في مختلف المجالات الفنية والثقافية والتراثية.
وأرجع البوعينين مشاركة دور النشر القطرية بجناح الوزارة إلى الحرص وزارة الثقافة والرياضة على دعم دور النشر القطرية، والتي تتكامل دورها من أجل دعم المبدع القطري، على نحو ما ظهرت آثاره الإيجابية، من حركة النشر الواسعة للمؤلفين القطريين.
ومن المقرر أن يصاحب المعرض العدید من الأنشطة الثقافیة ومعارض تشكیلیة وأنشطة للطفل وكذلك معارض تراثیة. ويشارك فيه أكثر من 35 جهة حكومیة من وزارات وهیئات ومؤسسات كویتیة وخلیجیة وعربیة، و9 منظمات إقلیمیة ودولیة وعربیة وأكثر من 12 نادي قراءة للمجامیع الشبابیة التطوعیة.
وقد بدأ التسجيل للمعرض منذ 9 أشهر، وتقدم أكثر من 775 دار نشر، غير أنه نظراً للسعة المكانیة للمعرض فقد تم قبول 369 جناحا لنحو 505 دور نشر محلیة وعربیة وأجنبیة من 26 دولة منهم 17 دولة عربیة و9 دول أجنبیة.
وتصل جملة الإصدارات المشاركة بالمعرض قرابة 87246 إصداراً متنوعاً بین الأدب والاقتصاد والعلوم والجغرافیا والمجلدات والقوامیس وكتب الأطفال منها 12200 إصدار، صدرت في العام 2018.
وسوف يقيم المعرض جناحاً خاصاً باسم (القدس عاصمة فلسطین الأبدیة)، يسلط من خلاله المعرض الضوء على القضیة الفلسطینیة وما تشهده القدس من أحداث استدعت تسلیط الضوء علیها، وذلك بهدف دعم القضیة الفلسطینیة في مختلف المحافل.

المصدر : الوطن

شاهد أيضاً

شاكيرا تتهرب من دفع 16.3 مليون دولار ضرائب

        سعودي للإستثمار      اتهم الادعاء الإسباني المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *