الرئيسية / منوعات / ما لا يخطر على بال أحد في مراحل تصنيع “كسوة الكعبة”

ما لا يخطر على بال أحد في مراحل تصنيع “كسوة الكعبة”

في مشهد يسر كل من تقع عينه على الكعبة المشرفة، تنسدل كسوة الكعبة لتزينها بشكل تقشعر له الأبدان لما تعطيه من مشاعر روحانية كبيرة، ولكن الوصول لهذه اللحظة لم يكن بين يوم وليلة، فقد سبقه جهد وعمل كبير في إنتاج كسوة الكعبة المشرفة من خلال المرور بمراحل طويلة.

مراحل تصنيع كسوة الكعبة

أعمال كثيرة تمر بها كسوة الكعبة لكى تبدو بشكلها النهائي الجديد، لم تخطر على بال أحد منا ، بداية من رفعها في شهر ذي القعدة وحتى خروجها من مجمع الكسوة وحتى تأتي لحظة إنزال الكسوة على الكعبة المشرفة في شهر محرم.

ولتجسيد مراحل عمل كسوة الكعبة والكشف عن كل الخبايا والجهد المبذول في تصنيعها، أنتجت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي  ممثلة بإدارة الإعلام والاتصال فيلماً وثائقياً بمسمى ” كسوة الكعبة“.

العمل الأول عن كسوة الكعبة

 

يعتبر هذا الفيلم الوثائقي هو أول عمل يتضمن الحديث عن كسوة الكعبة المشرفة ومراحلها على مدار عام كامل، حيث يقول سلطان بن سعود المسعودي مدير إدارة الإعلام والاتصال والمشرف على الفيلم، أن هذا العمل يُظهر اهتمام و جهود الدولة السعودية في خدمة الحرمين الشريفين، وخاصة صناعة كسوة الكعبة المشرفة“.

ومن بين أهم الأهداف التي يتم عمل هذه الأفلام من أجلها هو سعي الرئاسة تعزيز القيم النبيلة تجاه المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالإضافة إلى إبراز الدور العلمي والدعوي للحرمين الشريفين ونشر رسالتهمها التي تعتمد على الاعتدال والوسطية والتسامح.

تفاصيل تصوير فيلم ” كسوة الكعبة “

“10 أيام” هي المدة التي استغرقها تصوير هذا الفيلم الوثائقي في مجمع الملك عبد العزيز، بينما استمر العمل على الفيلم على مدار عام كامل بداية من اختيار الفكرة وحتى خروج الفيلم إلى النور- يقول المشرف على الفيلم.

دراسة مواقع تصوير فيلم كسوة الكعبة، كانت أهم المراحل التي مر بها العمل وذلك لضمان تقديم منتج جيد يليق بأهمية مضمونه، ليس ذلك وحسب ولكن كان لاختيار كوادر متميزة ومجتهدة في مجالها اهمية كبرى أيضا حيث عمل على الفيلم 25 فردا من اكثر الكواد احترافية.

فيلم ” كسوة الكعبة” تم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية ومن المقرر ترجمته إلى عدة لغات، وذلك لعرضه على الخطوط الجوية العربية السعودية بالإضافة إلى عرضه داخل قطار الحرمين وفي المطارات الدولية في أنحاء السعودية لنشر الهدف الأساسي له.

شاهد أيضاً

“قيامة أرطغرل” يواصل تربعه على عرش المسلسلات التركية

       سعودي للإستثمار      واصل مسلسل “قيامة أرطغرل” تربعه على عرش المسسلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *